نصائح لكسر الملل أثناء العمل

أستاذة سمية خلاف

أخصائية التربية الرياضية بمدارس الأقصى الدولية باشاك شهير

لاشك بان الرياضة مفيدة جدا لصحة الجسم وسلامته الا انها مهمة للجميع بدون استثناء لكونها قادرة على تحسين مزاج الشخص وكسر الروتين أوقات الدراسة والعمل فمن الممكن ان ناخذ استراحة لتمديد جسمنا ليجدد طاقتنا وليجعلنا اكثر قابلية وتجديد في انجاز اما المذاكرة للطلاب او العمل للموظفين  كما انها تعمل علي ورفع مناعته الجسمية والنفسية، كما أنها تنعكس إيجابيا على مظهره الخارجي وتكسبه الثقة والمرونة

 فيكف يمكن كسر هذا الروتين ؟

1) السير :
يمكن من وقت لآخر أن تأخذ لنفسك قسطاً من الراحة للذهاب خارج المكتب للحصول على 10 دقائق من السير وتجديد النشاط. أما إذا لم يكن لديك الوقت لذلك فيمكنك السير داخل مكان العمل لمدة 5 دقائق فقط، حيث أن المشي ينشط الدورة الدموية اللازمة لمكافحة المرض، وينظم درجة حرارة الجسم ويرفع مستويات الطاقة به.

2) الوقوف :
لن يؤثر الجلوس المستمر لفترات زمنية طويلة على شكل الجسم فحسب، بل يساعد أيضاً على خفض مستويات الطاقة به وزيادة نسبة الإصابة بـمرض السكري بنسبة 7% لكل ساعتين، والحل هو الوقوف بقدر الإمكان وفي أي موقع توجد به في العمل، حتى وإن كنت في مقابلة جماعية فيمكنك إجرائها واقفاً.

3) الضغط على عضلتي البطن والحوض :
قم بالضغط المتبادل بين عضلتي البطن والحوض ، ثم اتخذ استراحة قصيرة لمدة ثواني. يمكنك القيام بذلك التمرين 30 مرة، وهو ما يساعد على حرق الدهون وتقوية عضلات البطن .

4) الوقوف على قدم واحدة :
إذا كانت طبيعة عملك تجعلك تقوم بإجراء محادثات تلفونية عديدة طوال اليوم، فيمكنك إجراء هذه المكالمات أثناء الوقوف على القدم اليسرى في النصف الأول من اليوم ، ثم استبدلها بعد ذلك باليمنى في النصف الثاني من اليوم. وذلك لتعزيز الانسيابية في الجسم وجعل الفخذين يعملان بكفاءة متساوية.

5) التمدد على خزانة الملفات :
أينما تتواجد بالعمل فيجب عليك أن تقوم بالتمدد مستخدماً أكثر الطرق الكلاسيكية المعتادة. قم بلمس أصابع القدمين بيديك ، ثم قم بوضع يديك أسفل الظهر والانحناء إلى الخلف. إليك تمرين جيد آخر: ضع يديك على أعلى خزانة للملفات بالمكتب ثم قم بالرجوع إلى الخلف خطوتين فقط مع الحفاظ بعجيزتك مرفوعة، احتفظ بهذا الوضع لمدة 30 ثانية حيث يساعد ذلك على فرد سلسلة العمود الفقري .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.